منتدى عائلة أبوبكر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يشرفنا دخولكم على هذا المنتدى
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى عائلة أبوبكر إدارة يوسف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تسعد منتديات عائلة أبوبكر بتواجدكم وحضوركم ، وتتمنى لكم الفائدة والمتعة ، نستقبل ملاحظاتكم وإقتراحاتكم من خلال قسم الاقتراحات للأعضاء ، ومن خلال رابط المراسلة سجل معنا وكن على علم بكل جديد لنجعل منتدى عائلة أبوبكر الأفضل ولنوصل عدد أعضاء منتدانا إلى أكبر عدد ممكن وشكراً لتعاونكم معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تابعنا على
فعاليات العائلة

شاطر | 
 

 نبذة عن الدكتورة النائبة نجاة أبوبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousef abu baker
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: نبذة عن الدكتورة النائبة نجاة أبوبكر   الأربعاء يناير 26, 2011 10:49 am


لم تكن امرأة ككل النساء، عاندت واقعها وثقافة بيئتها التي تمنع المرأة من أن تحصل على أقل حقّ من حقوقها وهو التعليم، عملت كثيراً من أجل غيرها. تقلّدت مناصب مهمّة في فلسطين، آخرها نائبة في المجلس التشريعي. واجهت الموت مرات ولكن كتب الله لها النجاة. أحالت العديد من الفاسدين على القضاء الفلسطيني، وتقول إن الصحافة هي السلطة الثانية لا الرابعة... «لها» التقت النائبة في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر.
- كيف تعرّفين القارئ العربي على نجاة أبو بكر؟
نجاة أبو بكر من مواليد عام 1963، من قرية عرابة في قضاء جنين. أنا إنسانة فلسطينية، كوّنت شخصيتها وثقّفتها بقدراتها الشخصية بالدرجة الأولى، وبإحساسها بأنها يجب أن تكون امرأة مميزة دائماً. وعندما كنت صغيرة في المدرسة، كانوا يسألونني ماذا سأدرس عندما أكبر؟ وكنت أجيب أنني أرغب في دراسة القانون وعلم الإجتماع.

- هل كانت عائلتك مشجّعة لطموحاتك؟
التحقت بالجامعة بعد معاناة طويلة مع أهلي. فكنت أول فتاة في العائلة تدرس في الجامعة. وكنت أتعرض بعد أي تظاهرة أو أيّ اعتقال للتهديد من أهلي بأنهم سيرغمونني على ترك الجامعة. وأنهيت الجامعة. وكانت أول قضية تعرّضت لها هي أن والدي لم يكن يعرف أنني أدرس علم إجتماع - فرع صحافة، وقضيتي الثانية أن أبي لم يكن يعرف أنني مشاركة في العمل السياسي، وعلم بعد أن تعرّضت لمرتين للضرب و الإعتقال والتعليق من يدي على جدران غرف التحقيق في سجون الإحتلال الإسرائيلي.
- كنت مسؤولة مجلس الطلبة طوال فترة وجودك في «جامعة النجاح الوطنية». حدثينا عن ذلك؟
كان هناك استغراب أن نجاة ابنة القرية جاءت من جو صعب جداً إجتماعياً، وطوال الأربع سنوات في الجامعة كنت منتخبة في مجلس الشبيبة للجامعة، وكنت باستمرار أحصل على أعلى الأصوات بين الشباب والبنات. في الجامعة عملت على تأسيس صندوق للطالب المحتاج.

- كان هناك قرار من الإحتلال الإسرائيلي بمنعك من العمل، كيف تعاملت مع ذلك؟لم تقبل أي مؤسسة مني أي طلب وذلك عام 1990، وقررت أن أتحدّى الظرف والإحتلال، وكان عليّ أن أعمل لأنه لديّ أطفال. وكنت على الصعيد السياسي أقول فلسطين سندفع لها ولن نأخذ منها، وفتحت مكتباً صحافياً في نابلس، وكان الأول في فلسطين تقوده امرأة وحدها. لم يكن لدي إمكانات وأخذت خطاً هاتفياً من عند الجيران. وكان عندي مكتب من الخردة وكرسي من البالة، ولا أخجل من ذلك. وانتصرت وأصبحت الرقم واحد في المكاتب الصحافية في الشمال. وبدأ دخلي بخمسين ديناراً شهرياً ووصل إلى ألف دولار. وكنت أحياناً أنام والتلفون في يدي. وأنا أقول من يرغب في الوصول إلى الحقيقة يجب أن يعمل صحافياً، وأنا دائماً أقول الصحافي هو حقيقة، والسؤال معرفة، وخلف هاتين القصتين هناك إنسان رائع.
- لماذا اعتبرت الصحافة السلطة الثانية بدلاً من السلطة الرابعة؟
الصحافي يشعل حرباً وصحافي آخر قد ينهي حرباً. ودائما أركّز على الإعلام، وضرورة أن يكون هناك حضور للمرأة، لأنه لو كان هناك إعلام حقيقي يغطي دور المرأة تحديدا في فلسطين لوجد في كل بيت في قصة وحكاية عن المرأة والعالم كله يشهد للمرأة الفلسطينية، لأنها حالة مميزة وليست حالة بكاء ولا حالة استشهاد ولا حالة فقدان، هي قصة انتصار.
- انتخبت في العام 2006 عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني، حدثينا عن ذلك؟أهمّ قضية كانت حاضرة في ذهني هي قضية المرأة والفقراء والطلبة، وهذا همّي الذي أعمل له ليل نهار، وإضافة إلى سيدة قلبي وأفكاري فلسطين الحبيبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abu-baker.4ulike.com
 
نبذة عن الدكتورة النائبة نجاة أبوبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عائلة أبوبكر :: منتدى العائلة-
انتقل الى: